الأربعاء، 20 يناير 2010

خان يونس (8)



السبت 24/2/2007


ياله من يوم ..
ويالهذا الطقس السيء !
وكأن الغبار الكثيف لم يحلو له إلا سماء المدينة..
حتى الشمس ساءها هذا الغبار .. فرفضت الظهور ...
وإني لأذكر أني قمتُ بغسل وجهي يومها اكثر مما قمتُ بأعمال أخرى .. حتى أكثر مما تكلمت !
قضيتُ اليوم أنا و (سيد) و (المعلم شوشة) و (الحاجة أم آمنة)..أبطال رواية (السق مات) للسباعي!
.
.
مللتُ البيتَ وأهله .. وعزمتُ النية على الذهاب إلى بيت خالتي ..
وهناك لم أجدها في البيت .. فتح لي ابنها الصغير .. ومافتئ أن رآني دخلت البيت
حتى نزل هو ليلعب مع أقرانه ..
تظرتُ إلى الساعة ، إنها الرابعة تماماً .. إنه موعد مسلسل (على طول الأيام )
وفتحتُ التلفاز .. لأتابع المسلسل ..
أصابني النعاس بعد وقتٍ من المشاهدة فقررتُ أن أتابع باقي الحلقة وأنا مغمض العينين
فتمددتُ على (المرتبة) وأرهفتُ سمعي ..
.
.
ولاأدري كيف دخل زوج خالتي ولاأدري كيف كان يقف أمامي !
_ أهلين صدقي ..
فنهضتُ واقفاً مصافحاً إياه ،
_مرحبا أبو خليل .. كيفك شو أخبارك .. إن شاء الله تمام .. كيف الأولاد ؟! ..
جلس معي قليلاً ثم قام وأخبرني :
_ خود راحتك ، البيت بيتك أنا بدي أقف شوية على (البلكونة)
أطفأتُ التلفاز وذهبتُ لأقف معه قليلاً
وأنهي بالحوار الذي دار بيينا حديثي لهذا اليوم

.
.

أبو خليل : ليش الفلوس بتكرهنا ؟!
أنا: يمكن لأنه احنا بنحبها..انت اكرهها بتصير تحبك
أبو خليل: ماأعتقد !
وأشار لقطعة أرض صغيرة يمتلكها هو وقال:
_تخيل ياصدقي لو اكتشفت بير بترول بهادي القطعة كيف بيصير حالي !!!!!!!!!!!!!
ياترى البترول هادا كيف بييجي
_ أعتقد متل ماحكوا النا بالمدارس انه بقايا حيوانات ميتة وأشياء مدفونة!
_ لا مابظن..أنا اعتقد انه البترول زي باقي المعادن متل الحديد والنحاس ..موجود بأماكن معينة
يعني ربنا أوجده باماكن معينة
_ اي والله كلامك صحيح...شو حيوانات ميتة مدفونة والله كله كلام تافه
إزا هيك أنا بدي أجيب كم حمار وادفنهم بقطعة أرض..واستنى لما يصيروا بترول :>
.
.
يُتبع

0 التعليقات:

إرسال تعليق